آخر الأخبار
الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق إصابة 11 مدنيا بغارات اسرائيلية جنوب لبنان سلة غذاء العراق.. التي تزحف الصحراء على أراضيها ويهجر فلاحوها مهنة الأجداد السوداني يستقبل نيجيرفان بارزاني (تفاصيل) قائممقام الزبير يعتبر التوصية باقالته "قرارا مستعجلًا".. ويكشف خطوته القادمة

ائتلاف المالكي يدلي بأول تعليق بعد تحريض ’’الياسري’’ على قتل الصدر

سياسة | 3-06-2019, 05:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أصدر ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، الاثنين (3 حزيران 2019)، بياناً توضيحياً بشأن تحريض شخص يدعى "أبو اسد الياسري"، على قتل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر.

وذكر المتحدث باسم الائتلاف بهاء الدين النوري في البيان "نؤكد استنكارنا لما نسب للمدعو ابو اسد الياسري من كلام غريب ومستهجن في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) والذي احتوى عبارة تهجم واساءة غير مقبولة على الاطلاق بحق سماحة السيد مقتدى الصدر".

وأوضح البيان أن "الياسري ليس له صلة بمكتب دولة القانون او بمكتب رئيس الائتلاف، لذا فأن المدعو يتحمل مسؤولية ما نسب اليه في حال تأكد ذلك"، مؤكداً أن "منهج دولة القانون يتقاطع تماما مع هذا الرأي اللامسؤول".

وكان تحالف سائرون، قد أعلن الاثنين 3 حزيران 2019، التحرك لرفع دعوى قضائية ضد (ابو اسد الياسري) بتهمة التحريض على قتل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال النائب عن كتلة سائرون جواد الموسوي في بيان " من منطلق المسؤولية اتكفل بإقامة دعوى قضائية رسمية ضد المدعو ( نوفل عبدالمحسن خلف غانم ) المسمى (ابو اسد الياسري) بالإساءة والتحريض على القتل للمصلح الوطني القائد السيد مقتدى الصدر اعزه الله على مواقع التواصل الاجتماعي".

والياسري شخصية تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي ويعرف نفسه على انه من المنتمين لائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي.

بدورها أكد النائب عن سائرون ولاء السعبري في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) انه سيكون هناك وقفة حازمة تجاه ما صدر اخيراً بحق مقام سماحة السيد القائد المصلح ( مقتدى الصدر ).

وفي تغريدة ثانية أكد النائب عن سائرون حسن الجحيشي أن " ما تفوهت به ألسن الحقد والكره ضد سماحة السيد القائد مقتدى الصدر أعزه الله لن يمر مرور الكرام دون رد قانوني ولنا وقفة حقيقية تجاه ماصدر أخيرا من أساءة وتحريض صريح ضد سماحته وستتبع كافة الأجراءات القانونية بصدد ذلك".