آخر الأخبار
مجلس النواب يرفع جلسته الاطاحة بمسؤول الشرطة الإسلامية في داعش بنينوى البرلمان يعقد جلسته برئاسة المندلاوي وحضور 172 نائبًا الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستُحصد ثمارها لاحقًا النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة

رئيسا الجمهورية والوزراء يبحثان تطورات الاوضاع في كركوك وديالى ويناقشان نتائج مؤتمري مكة

سياسة | 3-06-2019, 04:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بحث رئيسا الجمهورية برهم صالح والوزراء عادل عبد المهدي ، الاثنين 3 حزيران 2019، تطورات الاوضاع في كركوك وديالى وناقشا نتائج مؤتمري مكة.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "صالح استقبل عبد المهدي في قصر السلام  وجرى مناقشة الاوضاع الدولية والاقليمية، ودور العراق المستند الى النأي عن سياسة المحاور، والاستمرار في الالتزام بسياسته الواضحة ومصالحه الوطنية العليا، وقراره الوطني المستقل، وتجنيب البلاد آثار الصراعات والازمات وبما يحمي الاستقرار المتحقق للعراقيين".

واضاف البيان، أن "اللقاء تم خلاله التطرق  الى نتائج مؤتمري القمة العربية الطارئة وقمة منظمة التعاون الإسلامي الرابعة عشرة اللذين عقدا في مكة المكرمة مؤخراً".

ولفت الى ان "اللقاء شهد بحث الاوضاع والتطورات في كركوك وديالى، وضرورة بذل الجهود لحل المشاكل التي تواجهها المحافظتين، ولمواجهة الارهاب وتعزيز الامن والسلم المجتمعي".