آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

البصرة تشهد اول معركة "برمائية" بين عشيرتين.. القوات الأمنية لم تستطع التدخل !

سياسة | 3-06-2019, 05:18 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

افاد مصدر أمني، الاثنين (3 حزيران 2019)، بأندلاع نزاع مسلح بين عشيرتين في محافظة البصرة، فيما أشار الى أن النزاع هذه المرة تم بأسلوب جديد، وصفه بالـ"برمائي".

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "أحدى العشائر القادمة من شمالي محافظة البصرة، قامت بشن هجوم مسلح على عشيرة أخرى تسكن ضفاف شط العرب بمنطقة التميمية وسط المحافظة"، مبيناً أن "العشيرة القادمة من شمالي البصرة، استخدمت اسلوباً جديداً في شن هجماتها، حيث استخدمت الزوارق لتنفيذ ذلك".

وأضاف أن "القوات الأمنية لم تستطع التدخل لحل هذا النزاع، لكون ليس لديها قوات نهرية كافية، مما أدى الى استمرار الاشتباك الذي اندلع الساعة الثالثة فجراً الى الساعة الخامسة".

وأشار الى أنه "كان هناك العشرات من المسلحين، الذي يستقلون العجلات على الطرق البرية، ومهمتهم اسناد المسلحين المتواجدين على متن الزوارق".

وبين المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أنه "لا يعلم حتى الان حجم الإصابات البشرية والمادية، نتيجة هذا النزاع".

وكشف، أن "النزاع العشائري البرمائي الذي اندلع فجر اليوم كان سببه خلاف مادي على مبلغ قدره (2000) دولار".