آخر الأخبار
تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله" اتحاد الكرة يوضح بشأن حقوق بث دوري النجوم.. ويحذر

البياتي يكشف تفاصيل التحقيق بتفجيرات كركوك: الاستخبارات كانت على علم

سياسة | 2-06-2019, 16:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مسؤول منظمة بدر فرع الشمال محمد مهدي البياتي، الاحد (2 حزيران 2019)، عن تفاصيل التحقيق بحادثة التفجيرات التي ضربت محافظة كركوك قبل ايام، مبينا أن الاستخبارات كانت على علم بالتفجيرات قبل وقوعها.

وقال البياتي خلال حديثه في برنامج "سياسي الابعاد"، الذي تبثه قناة "العهد"، إن "5000 مقاتل امني يتواجدون في محافظة كركوك"، مبينا أن "الارهابيين قاموا بزرع العبوات أمام انظار القوات الأمنية، ووزعوا العبوات في مناطق المحافظة كما يوزعون الهدايا".

وأضاف، أن "الاستخبارات كانت على علم بالتفجيرات الأخيرة التي ضربت المحافظة قبل وقوعها"، مبينا أنه "تم اعتقال كردي وعربي لتورطهما بتفجيرات كركوك والتحقيقات ماتزال جارية".

وطالب البياتي بـ"عقد جلسة طارئة للبرلمان بحضور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لمناقشة وضع كركوك"، مشيرا الى "80% من ضحايا تفجيرات كركوك منذ 2003 هم من التركمان الشيعة".

وتابع: "لا استطيع تبرئة عرب كركوك والمحافظ من التغيير الديمغرافي، والخلافات قد تجعل محافظ كركوك يستغل سلطاته لاجراء تغييرات ديمغرافية".

وكانت 7 تفجيرات بواسطة عبوات ناسفة قد استهدفت شوارع القدس والمحافظة وطريق بغداد في كركوك، مساء الخميس الماضي، أدت إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 17 آخرين بينهم عناصر أمن، فيما أعلنت خلية الإعلام الأمني إبطال عبوتين.

ويوم السبت (1 حزيران 2019)، كشف قائد عمليات المقر المتقدم في محافظة كركوك اللواء الركن سعد حربية، أن الأجهزة الاستخبارية بـ"صدد مسك الخيط الرئيس" المسؤول عن التفجيرات التي استهدفت محافظة كركوك، مؤخرا.