آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

نائب: عمليات الإعمار في ديالى محصورة بمناطق المسؤولين وأهملت المناطق المنكوبة !

سياسة | 3-06-2019, 02:12 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد النائب رياض التميمي، الاثنين 3 حزيران 2019،  "حصر" عمليات البناء والإعمار، الممولة من خزينة الدولة، في محافظة ديالى بـ"مناطق المسؤولين"، فيما أشار الى أنها تجري بـ"شكل عشوائي دون مراعاة الأولوية".

وقال التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عجلة الاعمار والبناء في محافظة ديالى، الممولة من خزينة الدولة، تقودها اجتهادات بشكل عشوائي وليس وفق تخطيط مسبق يعتمد على مبدأ الضرورة والفائدة للصالح العام"، مبينا أن "حركة الاعمار منصبة في مناطق المسؤولين حصرًا".

وأضاف، أن "هذا الأمر يدل على إنطلاق مبكر لموسم الدعاية الانتخابية، ومحاولة أطراف جني ثمار مشاريع الإعمار على شكل أصوات في صناديق انتخابات مجالس المحافظات".

وكان مجلس محافظة ديالى قد صادق، الاربعاء 29 آيار المنصرم، على مشاريع صندوق إعادة الاعمار بقيمة 32 مليار دينار.

وكان تنظيم داعش قد سيطر بعد منتصف حزيران 2014،  على عدة مناطق بمحافظة ديالى، قبل أن تتمكن القوات العراقية المشتركة من تحريرها، بعد معارك شرسة.