آخر الأخبار
تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله" اتحاد الكرة يوضح بشأن حقوق بث دوري النجوم.. ويحذر

أمنية النجف تتضامن مع رئيس تحرير بغداد اليوم وتدعو لملاحقة مهدديه

سياسة | 3-06-2019, 01:40 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

أصدر رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة النجف، جواد الغزالي، الاثنين (3 حزيران 2019)، بيان استنكار حول التهديدات التي تعرضت لها وكالة بغداد اليوم ورئيس تحريرها الدكتور نبيل جاسم.

وقال الغزالي في بيان له: "ندين التهديدات التي تعرض لها استاذ الاعلام في جامعة بغداد ورئيس تحرير وكالة بغداد اليوم الإخبارية الدكتور نبيل جاسم هو وكادر الوكالة واخرها تهديده بالتصفية الجسدية مع افراد عائلته اضافة الى اعضاء وكالته".

وطالب الغزالي بـ "ملاحقة من يقف وراء تلك التهديدات التي جاءت بعد نشر سلسلة من التحقيقات الاستقصائية حول مصرف اهلي يقوم بعملية تهريب العملة الصعبة وغسيل الأموال".

وأشار الى أن "حماية النخب الاعلامية ورسل الكلمة الصادقة من مسؤولية الدولة عبر اجهزتها الامنية المختلفة لذا نهيب بأجهزتنا الأمنية تحمل مسؤوليتها في حماية افراد الاسرة الاعلامية وتعقب من يهددهم وتقديمهم للمحاكمة".

وكشفت (بغداد اليوم)، الاحد 26 ايار 2019، عن تلقيها اتصالات هاتفية مجهولة ، حاول المتصلون عبرها نقل تهديدات لثني الوكالة عن واجبها الصحفي في الكشف عن أكبر ملف فساد وتهريب للعملة الصعبة.

وأكدت الوكالة عزمها على نشر كل ما تتحصل عليه من وثائق تدين وتكشف حيتان الفساد الذين تحولوا الى مجرد ثعابين ليس لها إلا فحيح مسموم".

وقالت (بغداد اليوم) في بيان لها، "لقد حافظت وكالتنا منذ انطلاقها على شروط المهنية والمصداقية في عملها وأمام جمهورها وأمام القانون قبل كل شيء. ولو كانت قد(ظلمت) بعض الجهات التي ورد ذكرها في ملفات تهريب العملة، والمصارف الأهلية والحكومية، فإنها قد كفلت لهم حق الرد، فضلاً عن تأكدنا من صحة الوثائق التي بحوزتنا والتي سنواصل نشرها".

وتابعت أنه، "لو كان هناك من متضرر فالأولى إن يلجأ الى القضاء والمحاكم لبيان ضرره، أما اللجوء الى أساليب التهديد الرخيصة والوضيعة فهي مضيعة للوقت، وهو فعل جدير فقط بأرباب الجريمة المنظمة ومافيات تهريب العملة التي يبدو أن تقاريرنا الصحافية قد استفزتها".

وأضافت: "لقد بات ظهر الفاسدين مكشوفاً، وقاربت ساعة إدانتهم شعبياً وقانونياً، أمام الله والشعب والعراقي وأمام القضاء العراقي. ولا شرف أعلى من أن تكون الصحافة الحرة المستقلة المهنية هي التي أطلقت شرارة هذا الفعل الكبير".

وشددت بغداد اليوم في بيانها بالقول، "اننا مصرون على الاستمرار في كشف الفاسدين، أينما ظفرنا بهم وبالوثائق التي تدينهم وفق القانون، ووفق ما تقتضيه المهنية، وسنعد هذا البيان بلاغاً للأمن الوطني والسلطات المعنية بأن تلاحق هؤلاء الفاسدين، الذين كسرت الوثائق والحقائق التي سبق أن نشرتها بغداد اليوم صورتهم الزجاجية ، وكشفت فيها كيف أن مصرفا أهلياً من دكاكين السحت الحرام تمكن من تهريب 1.8 مليار دولار عبر مزاد العملة في البنك المركزي العراقي، في الوقت الذي كان شعبنا يقدم فيه أفواجاً من الدماء الزكية للحفاظ على وجود العراق، العراق الذي لا يرغب فيه الفاسدون".

وختمت قائلة إن، "أخر ما نؤكد ونقول: لن تثنونا يا صغار عن زعزعة ممالك الفساد التي أقمتموها، والتي ستنهار قريباً جداً".