آخر الأخبار
سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار - عاجل السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان

عضو بمجلس نينوى يهاجم "أبو مازن": تصريحاتك معيبة وعلى هؤلاء إيضاح موقفهم!

سياسة | 5-06-2019, 04:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى

رد عضو مجلس محافظة نينوى كلاويز محمد، الاربعاء 5 حزيران 2019، على تصريحات عضو مجلس النواب احمد الجبوري "أبو مازن" بشأن إقالة محافظ نينوى السابق نوفل العاكوب واختيار المحافظ الحالي منصور المرعيد، فيما دعا الأخير إلى الدفاع عن نفسه.

وقال محمد لـ(بغداد اليوم)، إن "تصريحات النائب أحمد الجبوري بشأن اقالة واختيار محافظي نينوى مرفوضة ومعيبة بحق مجلس المحافظة"، مبينا أن "المحافظ لايقال بالتلفون، انما هناك ضوابط دستورية وقانونية يستدعى على اساسها الى الاستجواب اذا ثبت تقصيره".

وطالب عضو مجلس نينوى، المحافظ منصور المرعيد وأعضاء المجلس الذين صوتوا على اختياره لشغل المنصب، بـ"الرد على تصريحات الجبوري والدفاع عن نفسهم من خلال إصدار بيان صحفي"، مشددا على أن "من غير المسموح لأبي مازن، الذي هو ليس من نينوى، التحكم بمصيرها، حتى في حال كانت لديه كتلة سياسية وتربطه علاقة صداقة بعدد من أعضاء مجلس المحافظة".

وكان عضو مجلس النواب عن محافظة صلاح الدين أحمد الجبوري "أبو مازن" قد تحدث في برنامج متلفز عن لعبه دورا "محوريا" في إقالة محافظي نينوى السابقين، وتنصيب المحافظ الحالي منصور المرعيد، فيما أشار إلى عزمه تغيير الحكومة المحلية في الانبار لـ"تحريرها"، وهو ما اثار ردود أفعال غاضبة من قبل أعضاء في البرلمان ومجلس الأنبار.

وأعرب النائب فلاح حسن الزيدان، السبت (1 حزيران 2019)، عن استغرابه من تصريحات النائب أحمد الجبوري (أبو مازن) من أنه قادر على جمع 28 عضواً من مجلس محافظة نينوى ليقيل محافظاً وينصب آخر معتبراً اياها استهتاراً غير مسبوق بممارسة العمل السياسي.
وقال الزيدان في تصريح صحفي صدر عن مكتبه الإعلامي، إن "من يدعي ويصور نفسه زعيماً يعتقد أن نينوى سوقاً رائجاً وأن الذمم رخيصةً وأنه يمكنه ممارسة صفقات شراء المناصب فيه دون رادع أو مانع وهذا ما يبعث على الأسف أن وصل حال مجالس المحافظات إلى هذا المستوى الخطير".
وأكد الزيدان، أن "سكوت الحكومة والمدعي العام والقضاء تجاه عمليات الفساد التي ارتكبت سابقاً في محافظة صلاح الدين، أغرت مرتكبيها بتكرار عمليات السطو على المال العام في محافظات أخرى، خصوصاً أنه يجد من الشركاء قبولاً بل ودعماً رغم حديثهم عن رفض الفساد والتعامل مع رموزه".
وطالب الزيدان "المدعي العام والقضاء أن يتخذوا موقفاً حازماً تجاه الفاسدين الذين صاروا يطمحون الى الانتقال من محافظة إلى أخرى، بل صرحوا بأهدافهم لنقل مشروعهم الظلامي إلى الأنبار، وهو ما سيجعل المواطنين يفقدون الأمل بحصول أي إصلاح حقيقي وهم يشاهدون الفاسدين يمرحون ويسرحون دون حسيب".
وكان عضو مجلس النواب عن محافظة صلاح الدين أحمد الجبوري "أبو مازن" قد تحدث في برنامج متلفز عن لعبه دورا "محوريا" في إقالة محافظي نينوى السابقين، وتنصيب المحافظ الحالي منصور المرعيد، فيما أشار إلى عزمه تغيير الحكومة المحلية في الانبار لـ "تحريرها"، وهو ما اثار ردود أفعال غاضبة من قبل أعضاء في البرلمان ومجلس الأنبار.