آخر الأخبار
ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت البيت الأبيض: لا علم لنا بالغارة الإسرائيلية على بيروت مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية

شيخ جنكي: الوطني الكردستاني واجه العراق وإيران وتركيا لأجل كركوك ولن يسكت على ظلم الكرد فيها

سياسة | 1-06-2019, 07:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال لاهور شيخ جنكي، مسؤول وكالة الحماية والمعلومات، رئيس جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كردستان، السبت (1 حزيران 2019)، إن الاتحاد الوطني الكردستاني الذي ينتمي اليه واجه العراق وايران وتركيا من أجل الحفاظ على كركوك، ولن يرضى أن يظلم الكرد فيها.

ووجه شيخ جنكي في كلمة له، "رسالة الى أهالي كركوك من العرب والتركمان بأن كركوك مدينة التعايش والسلام ونأمل الا تعملوا الى ارباك هذا وان لا تصغوا للأحزاب"، مشددا على ان ما تشهده المدينة حاليا مؤقت، وعلى الكرد في كركوك الصبر لحين اعادة الاوضاع في المدينة الى سابق عهدها". 

وأضاف لاهور شيخ جنكي، انه "يوجه رسالة الى بغداد وادارة كركوك، بأن عليهم وقف التجاوزات ضد الكرد في المحافظة"، مشددا على أن "من لم يقرأ تاريخ الاتحاد الوطني لا يعلم ان الاتحاد الوطني، ومن أجل كركوك، واجه تركيا وإيران والعراق".

وأكد، أن "الاتحاد الوطني لن يقف مكتوف الأيدي إن استمر الظلم ضد الكرد في كركوك".

ووجه شيخ جنكي رسالة اخرى الى اطراف سياسية كردية لم يسمها قائلاً ان "من يذرفون دموع التماسيح على كركوك، ومن يستطيعون التعاون مع الحشد الشعبي للاتفاق على انتخاب محافظ في نينوى ونائب له عنهم، بينما هم غير مستعدين للاتفاق بشأن انتخاب محافظ كردي في كركوك، نقول لهم يكفي المزايدة على كركوك وان كنتم صادقين فكان يجب ان تكونوا مع الكركوكيين يدا بيد". 

وأضاف: "يكفي تخوين الاتحاد الوطني، وطالبنا أكثر من مرة بتقديم الادلة على ادانتنا في احداث 16 تشرين الاول 2017 وتقديمها للشعب الكردي، نحن غادرنا كركوك في 16 اكتوبر من اجل مصلحة الكركوكيين وحفاظا عليهم".