آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة البنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

شيخ الأزهر: ضرب الزوجة مباح ونص عليه القرآن لكن دون كسر عظمها

محليات | 1-06-2019, 06:54 |

+A -A

بغداد اليوم_ متابعة

أثار شيخ الأزهر أحمد الطيب حالة من الجدل في أوساط المصريين، بعدما أقر سلوك ضرب الزوج لزوجته، معتبراً أنه "علاج" نص عليه القرآن لإصلاح وإنقاذ الأسرة.

وذكرت صحيفة الاخبار اللبنانية ، أن تصريحات الدكتور الطيب جاءت في الحلقة الخامسة والعشرين من برنامجه الرمضاني الذي يذاع على قنوات التلفزيون المصري، وهو برنامج يتناول عدداً من القضايا الدينية، من أهمها حقوق الزوج والزوجة، والحفاظ على الأسرة باعتبارها أساساً لبناء مجتمع إنساني سليم.

وبحسب الصحيفة فأن الشيخ الطيب قال إن الدواء الذي قدمه القرآن هو الضرب الرمزي المقصود منه الإصلاح، وليس الإيلام أو الإيذاء والضرر، مؤكداً على أن نصوص القرآن الكريم وأحكام الشريعة الإسلامية صالحة لكل زمان ومكان".

وتابعت أن شيخ الجامع الأزهر أشار إلى أن ضرب الزوج لزوجته له نظام وحدود، فمن شروطه ألا يكسر لها عظما، وألا يؤذي لها عضواً، كما لا يجوز له أن يضرب باليد، ولا يضرب على الوجه، ولا يخدش شيئاً ولا يترك أثراً نفسياً على الزوجة، ومن هنا نرى أن المراد بالضرب هو الضرب الرمزي بالسواك، أو فرشة الأسنان في هذا الزمن.