آخر الأخبار
مقتدى الصدر يغرد بشأن الغارة الاسرائيلية على لبنان حقيقة استشهاد نائب "قاآني" في غارة بيروت تحذير من "سرطان النخيل" في بساتين العراق: قد يكون انتشاره مدبراً نائب يفند التوجه "المبطن" نحو الانتخابات المبكرة: القرار يصطدم بعقبات سياسية ومالية أول تعليق من حزب الله على غارة ضاحية بيروت

بأكبر حوض زراعي في ديالى.. “فيتو“ يقطع مصادر رزق 20 الف عائلة !

محليات | 1-06-2019, 11:16 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشفت اللجنة الزراعية في مجلس ديالى، السبت، 01 حزيران، 2019، وجود "فيتو زراعي"، قطع مصادر رزق 20 الف عائلة في اكبر حوض زراعي محرر شمال شرق المحافظة.
وقال رئيس اللجنة حقي الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم) إن، "مناطق حوض شمال المقدادية (40كم شمال شرق بعقوبة) والذي يمثل اكبر حوض زراعي خاص بالبستنة في ديالى، تعاني منذ 4 سنوات من وجود ما هو أشبه بالفيتو الزراعي الذي يمنع أي محاولات لاحياء بساتين شاسعة تمثل مصدر رزق نحو 20 الاف عائلة".
وأضاف أنه، "النوايا التي تقف وراء الموضوع غير معروفة لغاية الان"، مبيناً أن، "الفيتو الزراعي يدفع ثمنه الاهالي، وأسهم ببروز الفقر الحاد والبطالة رغم ان هذه المناطق تتوفر فيها كل متطلبات الرخاء بسبب نجاح مواسم الزراعة الماضية".
ودعا رئيس اللجنة الزراعية في مجلس ديالى، "الى ضرورة وضع حلول منصفة ورفع الفتيو الزراعي عن حوض شمال المقدادية واعطاء ضوء اخضر لاعادة احياء البساتين التي التهتمها الجفاف خلال السنوات الماضية".