آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

التحالف الدولي يقر بقتله أكثر من 1300 مدني في سوريا والعراق بالخطأ

عربي ودولي | 1-06-2019, 02:22 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أقر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، بمقتل أكثر من 1300 مدني "دون قصد"، في غارات شنها في سوريا والعراق منذ بدء عملياته للقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي عام 2014.
وذكر التحالف في بيان تلقته (بغداد اليوم) أنه، "شن 34.502 غارة بين أغسطس عام 2014 ونهاية أبريل الماضي".
وبين أنه، "خلال هذه الفترة واستنادا إلى المعلومات المتاحة، أجرت قوة المهام المشتركة عملية العزم الصلب تقییما، ومن المرجح أن ما لا يقل عن 1302 مدني قتلوا دون قصد نتيجة لغارات التحالف".
وأوضح التحالف أنه، "لا يزال هناك 111 تقريرا حول مقتل مدنيين يتم النظر فيها".
وبدأ التحالف، الذي ضم أكثر من 70 دولة، عملياته العسكرية ضد التنظيم الإرهابي في العراق ثم سوريا، في صيف عام 2014.
وفي العراق، قدم الدعم الجوي في الحرب التي خاضها العراق ضد داعش، 
وأشار التحالف الدولي في بيانه إلى، "7 تقارير وصفها بغير الموثوقة حول مقتل مدنيين في غارات شنها على الباغوز بين 11 و24 مارس".
وجدد "تأكيده الاستمرار في العمل لحرمان داعش من السیطرة على أي رقعة جغرافیة وأي نفوذ في المنطقة، وحرمانه أیضا من الموارد التي يحتاجها في محاولته للظهور من جدید".