آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة البنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

النجيفي: يوم القدس كذبة تتاجر بها الأنظمة لقمع مواطنيها

سياسة | 31-05-2019, 13:06 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى

عدّ القيادي في تحالف القرار أثيل النجيفي، اليوم الجمعة، أن "يوم القدس العالمي كذبة تتاجر بها الأنظمة للهروب من مشاكلها الداخلية".

وكتب النجيفي تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "يوم القدس كذبة تتاجر بها الأنظمة لقمع مواطنيها والهروب من مشاكلها الداخلية".

وشهدت بغداد وعدة مدن أخرى بينها الموصل، صباح اليوم الجمعة، فعاليات لإحياء يوم القدس العالمي، شاركت فيها فصائل منضوية في الحشد الشعبي وأنصارها، وسط اجراءات أمنية مشددة، فيما أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي أن "احياء يوم القدس دليل على رغبة الشعوب الرافضة لتهويد القدس وصفقة القرن".

ويوم القدس العالمي، هو مناسبة دعا إلى احياءها في آخر جمعة من شهر رمضان في كل عام، قائد الثورة الإيرانية روح الله الخميني عقب انتصار الثورة عام 1979، لمساندة الشعب الفلسطيني، وتقام في العراق وسوريا واليمن ولبنان.