آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة البنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

الجبهة العربية في كركوك: تفجيرات المحافظة تحمل بصمات سياسية

سياسة | 31-05-2019, 12:25 |

+A -A

بغداد اليوم _ كركوك

أكد نائب رئيس الجبهة العربية في كركوك، ناظم الشمري، أن تفجيرات المحافظة الأخيرة تحمل بصمات سياسية، محملاً جهات عربية وكردية اشتركت بصفقة نينوى المسؤولية.

وذكر ناظم الشمري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "محافظة كركوك آمنة ومستقرة"، مبيناً أن "تفجيرات الأمس تحمل تفجيرات بصمات سياسية، خاصة مع وجود جهات تريد العبث بأمن المدينة لعقد صفقة سياسية جديدة شبيهة بصفقة الموصل".

وأكد الشمري، تحذير الحكومة المركزية من "صفقة أخرى في كركوك بعد صفقة الموصل، ولكن لم تستمع الينا".

وحمل نائب رئيس الجبهة العربية في كركوك، "كل الاطراف العربية والكردية التي اشتركت في صفقة الموصل، بالوقوف وراء سلسلة تفجيرات محافظة كركوك"، مؤكداً أن تلك الأطراف "تريد اشعال الوضع في المدينة واختيار ادارة جديدة بصفقة مبيتة كما حدث في نينوى".

وكانت محافظة كركوك قد شهدت ليلة الأمس، سلسلة تفجيرات وصلت إلى 7، أوقعت عدداً من القتلى والجرحى، استهدف أغلبها شارع القدس، وسط المحافظة.

وقالت خلية الاعلام الأمني في بيان لها، إن "الأعمال الإرهابية التي حصلت بواسطة 6 عبوات ناسفة، في شارع القدس والمحافظة وطريق بغداد بمحافظة كركوك، أسفرت عن استشهاد 3 اشخاص وإصابة 16 آخرين".