آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

بعد انطلاق مسيرات القدس.. النجيفي يحذر من "انتكاسة امنية" جديدة في الموصل

سياسة | 31-05-2019, 09:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حذر القيادي في تحالف القرار أثيل النجيفي، الجمعة (31 أيار 2019)، من انتكاسة أمنية "جديدة" في محافظة نينوى، بسبب خروج مسيرات يوم القدس فيها داخل مناطق المحافظة. 

وقال النجيفي، في حديثه لـ(بغداد اليوم)، انه "مع الاسف تحولت القضية الفلسطينية الى سلعة تتاجر بها الانظمة العربية عمر طويل جداً والآن جاءت إيران لتتاجر بها، كما تاجرت بها كل الانظمة العربية الفاسدة وكل دكتاتور عربي ضحك على الشعوب وصادر حريتهم باسم القضية الفلسطينية".

وحذر من "حدوث انتكاسة امنية جديدة في مدينة الموصل بسبب انطلاق مسيرات يوم القدس داخل مناطق المدينة".

وأضاف "وجدنا ان تلك القوى والجيوش هي فقط قوية لقمع ابناء الشعب والشعوب العربية، لكنها لم تتقدم نحو فلسطين ولم تفعل شيء من اجل القدس".

وأضاف محافظ نينوى السابق ان "انطلاق تظاهرة يوم القدس في نينوى وغيرها من المدن العراقية لا تختلف عن تلك هي مجرد دعاية.. القصد منها مصادر حقوق وحريات المواطنين باسم القضية الفلسطينية واتهام من يقف ضدهم بانه مع الكيان الصهيوني او لا يريد تحرير القدس".

وحذر النجيفي من ان "هذه القضية خطيرة لانها تتضمن مصادرة حقوق وحريات المواطنين وتعليقهم بشعارات لا تنفذ، فإيران لم تتقدم اي خطوة بتجاه القدس وتحرير فلسطين".

وختم القيادي في تحالف القرار قوله: "وجدنا إيران تهاجم في اليمن وسوريا والقدس قريبة منها في سوريا"، متسائلاً ولماذا لا تتقدم الجولان، فهذه التظاهرات هي نوع من الاكاذيب التي يروجونها وهي خطرة بالتأكيد لانها مصادرة للحقوق والحريات، وقد تؤدي الى انتكاسة أمنية".

هذا وانطلقت صباح اليوم الجمعة فعاليات يوم القدس العالمي في بغداد وعدد من المحافظات العراقية الاخرى.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن بغداد والبصرة والموصل وذي قار وبابل، وعدد من المحافظات الاخرى، شهدت مسيرات حاشدة، لفصائل منضوية في الحشد الشعبي وأنصارهم، بمناسبة يوم القدس العالمي.

واضاف أن القوات الامنية أغلقت شوارع حيوية في العاصمة منذ ساعات الصباح الاولى.

وتخرج فصائل المقاومة الاسلامية في العراق،  من كل عام، بمسيرة ما يعرف بيوم القدس العالمي، في العاصمة بغداد، لمسناندة الشعب الفلسطيني.

وقال علي الشمري، رئيس اللجنة المنظمة للمسيرة، في تصريح خاص لـ"بغداد اليوم"، إن "فصائل المقاومة الاسلامية في العراق ستكون حاضرة  في مسيرة بمنطقة شارع فلسطين شرقي بغداد، بمناسبة يوم القدس العالمي، الذي دعا له المرجع الخميني في الجمعة الاخيرة من رمضان في كل عام".

وأضاف الشمري، ان "المسيرة ستشهد حضورا واسعا لعدد كبير من المنظمات الانسانية ومنظمات المجتمع المدني"، مشيرا الى ان الدعوة للمسيرة عامة لكل المواطنين من اجل المشاركة بها".

يشار إلى أن “يوم القدس” العالمي، يقام في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، إحياء لدعوة أطلقها المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في ايران، عام 1979، لإعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم حقوقه.