آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

حشد الشمال يدعو عبد المهدي لفتح تحقيق فوري بتفجيرات كركوك

أمن | 31-05-2019, 08:13 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

دعا المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال، علي الحسيني، الجمعة (31 أيار 2019)، رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، إلى فتح تحقيق عاجل وفوري بالانفجارات التي ضربت مدينة كركوك يوم أمس.

وقال الحسيني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "كركوك تتعرض الى أخطر مؤامرة تهدف الى إعادة اسقاطها بيد تنظيم داعش الإرهابي"، مبيناً أن "الصراعات السياسية في كركوك ستؤدي الى إعادة سيطرة التنظيم على المحافظة".

وشدد الحسيني على "ضرورة أن يفتح رئيس الوزراء تحقيقًا فوريًا بتلك التفجيرات من اجل معرفة الجهات التي تقف ورائها وهل كانت ذات طابع ارهابي جنائي أم سياسي".

وكشف مصدر أمني، الخميس (30 أيار 2019) عن حصيلة أولية للتفجيرات التي هزت مناطق متفرقة، في كركوك.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "نحو 20 شخصاً وقعوا بين قتيل وجريح، خلال سلسلة التفجيرات التي شهدتها المحافظة".

وأضاف المصدر، أن "الانفجارات استهدفت مول السلام، وجرزات عنتاب، ومثلجات عرفة، وبلازا مول، وشارع التربية"، مبينا أن "الانفجارات اسفرت عن مقتل 3 اشخاص واصابة 17 اخرين".

وكشفت خلية الاعلام الأمني، الخميس (30 أيار 2019) طبيعة التفجيرات التي هزت مناطق متفرقة، وسط كركوك.

وقالت الخلية في بيان لها، إن "اعمالاً إرهابية بواسطة 6 عبوات ناسفة والقوات"، هي طبيعة التفجيرات التي وقعت في كركوك.

وأضافت، أن القوات الأمنية "تبطل مفعول عبوتين ناسفتين أخرى".

وأشارت الى أن هذه الاعتداءات كانت في شارع القدس والمحافظة وطريق بغداد بمحافظة كركوك، ما أدى الى وقوع جرحى من المواطنين المنتسبين".