آخر الأخبار
لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد

مجلس ديالى يحذر من هجوم ’’المحولة’’: قد يؤدي الى انفجار الوقف!

أمن | 30-05-2019, 14:09 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 حذر عضو مجلس ديالى أحمد الربيعي، اليوم الخميس، من محاولة خلايا تابعة لتنظيم داعش خلق مشاكل بين مناطق في المحافظة بـ"استغلال بساتين بعض القرى للاختباء فيها"، فيما أشار إلى أن استهداف التنظيم للمرابطات الأمنية، مؤخرا، "يثير علامات استفهام كثيرة".

وقال الربيعي، في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "مهاجمة داعش نقطة مرابطة أمنية للشرطة في أطراف قرية المحولة قرب ناحية ابي صيدا (25كم شمال شرقي بعقوبة) بساعة متأخرة من، مساء يوم امس، تثير الكثير من علامات الاستفهام"، مبينا أن "هذه الحادثة دليل واضح بأن التنظيم لايزال يشكل خطر حقيقي على الأمن، وهو يتربص للانقضاض على العوائل ومنتسبي قوى الأمن بأية فرصة".

وأضاف الربيعي، أن "الحديث عن إنهاء خطر داعش في حوض الوقف، الذي تقع قرية المحولة ضمنه، ليس دقيق"، محذرا من "انفجار الوضع في الوقف برمته في حال استمرت هجمات خلايا داعش التي تحاول خلق مشاكل بين المناطق من خلال استغلال بساتين بعض القرى للاختباء فيها، في ظل وجود ما يوفر لهم الدعم اللوجستي ويساعدهم على الاختباء".

وكان شرطيا قد قُتل وأصيب آخر بهجوم شنه تنظيم داعش، مساء أمس، على نقطة مرابطة أمنية في قرية المحولة قرب ناحية أبي صيدا،