آخر الأخبار
لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد

تحالف العامري يعلق على وجود ’’مخطط إيراني’’ يستهدف أحد مراقد الأئمة في العراق

سياسة | 30-05-2019, 14:35 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

علق تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، اليوم الخميس، على وجود "مخطط إيراني" لإشعال حرب طائفية في المنطقة، من خلال تفجيرها احد المراقد الدينية في العراق.

وقال النائب عن التحالف محمد البلداوي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "إيران ليس من صالحها ان تنشب حرب في العراق، وليس من صالحها الدفع الى التوتر في المنطقة"، مبينا ان "إيران لديها رؤية وقيادة أبعد من هذا التفكير".

وأضاف البلداوي، أن "هناك احترام كبير للمقدسات من قبل طهران، وهي لن تلجأ الى تفجير مراقد احد الائمة من اجل أن تبعد التفكير عنها، بل إيران هي دائما تدافع عن المقدسات والمراقد الدينية والمساهمة في تطويرها واعمارها".

وختم النائب عن تحالف الفتح قوله، إن "البعض يحاول ان يخلق رؤية او غاية لابعاد مستقبلية قد يكون هو يرغب لها".

وكانت صحيفة "العين الاخبارية" الخليجية، نقلت عن رئيس حزب الأمة العراقية مثال الآلوسي، في وقت سابق، تحذيراته من مخطط "إرهابي" للحرس الثوري الإيرانية لإشعال حرب طائفية جديدة بين مكونات العراق بهدف إجهاض الضغوطات الدولية على النظام الإيراني. 

وقال الآلوسي، وفق "العين"، إن "قاسم سليماني يخطط عبر مليشياته في العراق إلى إشعال حرب طائفية بين مكونات الشعب العراقي، وذلك من خلال استهداف إرهابي لأحد المراقد الدينية المقدسة في العراق على شاكلة استهداف مرقد الإمامين العسكريين في سامراء".

وأضاف الآلوسي أن "مخطط سليماني يأتي ضمن سلسلة مخططات وضعها الحرس الثوري لإشعال العراق والمنطقة بالحرب الطائفية وبالتالي إجهاض الضغوطات الدولية المتنامية على نظام طهران".