آخر الأخبار
المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل

التعليم النيابية تتهم الحكومة بتعطيل قانونين ينقذان التفوق العلمي

سياسة | 30-05-2019, 14:26 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اتهمت عضو لجنة التعليم النيابية النائب غيداء كمبش، اليوم الخميس، الحكومة بتعطيل قانونين اثنين ينقذان التفوق العلمي في البلاد.

وقالت كمبش، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "قانوني تعيين حملة الشهادات العلمية والطلبة الاوائل مضى أشهر طويلة على تشريعهما لكن مجلس الوزراء لم يصدر اي تعليمات لتنفيذهما مايعني عدم دخولهما حيز التنفيذ".

واضافت كمبش، أن "القانونين لن يترتب عليهما اي اثار مالية في حال تطبيقهما لكون التعيين سيتم من خلال درجات الحذف والاستحداث لكل الوزارات بما فيها التعليم العالي".

واتهمت كمبش، الحكومة بـ"تعطيل تطبيق قانونين ينقذان التفوق العلمي في البلاد من خلال توفير فرص عمل لهم تسهم في رفد المؤسسات الحكومية بالطاقات"، مؤكدا ان "بقاء الامور على حالها ستؤدي الى هجرة العقول العراقية المميزة وخاصة من حملة الشهادات العليا".

ولفتت الى "ضرورة اصدار الحكومة تعليمات تعطي الضوء الاخضر لتطبيق القانونين من اجل تخصيص درجات وظيفية لهم خاصة وان ديالى اطلقت مؤخرا اكثر من 1200 درجة وظيفية في 3 دوائر حكومية منها ديوان المحافظة ووجود طاقات علمية مجتهدة ضرورة لتطوير الاداء والكفاءة".