آخر الأخبار
تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري

الأمن النيابية تحدد موقفها من التغييرات على رأس 3 قيادات عمليات وتكشف عن سبب مباشر

سياسة | 30-05-2019, 06:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
كشف عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان النائب كاطع الركابي، الخميس، 30 أيار، 2019، السبب المباشر وراء أوامر التغييرات التي طرأت على القيادات الامنية في محافظات صلاح الدين، الموصل، ديالى والتي اصدرها القائد العام للقوات المسلحة.
وقال الركابي، لـ(بغداد اليوم) إن، "التغييرات التي طرأت على بعض القيادات الامنية في المحافظات ليست تغييرات بالمعنى الحقيقي، وانما تدوير بين قيادة واخرى وهذا يحصل بين القيادات الامنية والجيش والشرطة"، مبيناً أن، "خبرة القائد في منطقة معينة قد تؤدي الى نقله اليها".
وأشار إلى أن، "التدوير جرى باستبدال قائد عمليات صلاح الدين بنينوى فقط، وفيما يخص عمليات ديالى فقد تم تعيين اللواء الركن غسان العزي الذي كان قائد فرقة وانتقل الى مقر قيادة وزارة الدفاع وارتأت القيادة ان يكون قائد عمليات ديالى لكونه من المحافظة ويعرف تفاصيلها اكثر".
وفيما يخص انعكاسات تدوير القيادات الامنية على المناطق أوضح قائلاً إن، "عملية التدوير فيها جانب ايجابي اكثر من سلبي لان القيادات نفسها كانت في مناطق معينة"، مؤكداً أن، "القيادات الامنية لايمكن ان تبقى في مكانها اكثر من 3 سنوات ".
وأشار عضو لجنة الامن في البرلمان إلى أن، "الوضع السياسي والحزبي منذ 2003 بعيد جدا عن القوات المسلحة (الداخلية والدفاع) وليس له تأثير عليها".
وكان مصدر مطلع أفاد، الأربعاء، 29/ 5/ 2019، بتعيين قادة جدد لعمليات ديالى وصلاح الدين ونينوى.
وقال المصدر في حديث صحفي تابعته (بغداد اليوم) إنه، "تم إعفاء قائد عمليات ديالى اللواء الركن عبد المحسن حاتم وتعيين اللواء الركن غسان العزي بديلاً له".
وأضاف أنه، "تم تعيين اللواء الركن عبد المحسن حاتم قائد عمليات ديالى السابق، قائداً لعمليات صلاح الدين بديلا لقائدها اللواء الركن نومان الزوبعي".
وأشار المصدر إلى، "تعيين قائد عمليات صلاح الدين اللواء الركن نومان الزوبعي قائدا لعمليات نينوى واحالة اللواء نجم الجبوري إلى التقاعد".