آخر الأخبار
تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري

بالوثيقة.. استقالة قائممقام سوق الشيوخ في ذي قار

محليات | 30-05-2019, 03:25 |

+A -A

بغداد اليوم - ذي قار

قدم قائممقام قضاء سوق الشيوخ ستار الجابري، استقالته من منصبه بعد فوزه بمقعد نيابي عن محافظة ذي قار بدلاً من أجيال الموسوي.
وطبقا لطلب الاستقالة، فإن "الجابري قدم طلب استقالته الى رئيس مجلس قضاء سوق الشيوخ"، مبررًا ذلك بـ"فوزه بعضوية البرلمان العراقي".
وتجدر الاشارة الى ان القانون العراقي لا يسمح بتولي منصبين تشريعي وتنفيذي في آن واحد.

واعلن الجابري ، الثلاثاء 13 ايار 2019، صدور قرار من المحكمة الاتحادية يقضي بمنحه مقعداً نيابياً في المحافظة بديلاً للنائبة اجيال الموسوي.

وقال الجابري في بيان، إن "الكل يعلم مقدار المظلومية التي تعرضنا لها بعد اعلان فوزنا بعضوية مجلس النواب بتاريخ 18/5/2018، ومن ثم استبعادنا بتاريخ 9/8/2018، بقرار ظالم و غير عادل"، مضيفا " لم يكن حزننا بسبب خسارة المقعد بقدر ما كان حزن على محبينا ومن وضعوا ثقتهم وأملهم بنا".

وتابع "ولأني اؤمن ان الحق يمرض ولا يموت وان الحق لا يضيع مادام وراءه مطالب ولثقتنا وايماننا الكبير بعدالة رب العالمين ونصرته للحق واصحاب الحق ولو بعد حين، فقد شمرنا عن سواعدنا ولمدة 9 أشهر و نحن نخوض غمار معركة استعادة الحق، طرقنا فيها ابواب المحكمة الاتحادية التي نعتبرها صمام الامان وحامية الدستور وبعد مرافعات وتأجيلات عده وفقنا الله تعالى بكسب الدعوى القضائية واستعادة حقنا بعضوية مجلس النواب العراقي".

ولفت الى أنه "بهذا فأنني اجدد العهد بأن اكون صوت الجميع سواء من انتخبوني ام لا من وضعوا ثقتهم بي ام لا.  عهدا سأطوي كل الجراحات وكل مواقف الاساءات التي تعرضت لها بعد اقصائنا من حقنا من القريب والبعيد ، وسأمارس دوري التشريعي والرقابي كأخ للجميع لن تأخذني في الحق لومة لائم و سأكون صوت من لا صوت له وسأبقى كما عهدتموني وستبقى ابواب منزلي ومكتبي وهاتفي مفتوحة للجميع، سائلا الله تعالى ان يوفقني لخدمتكم وتقليص ازمة الثقة التي حصلت بين المواطن والمسؤول، من يعرفني عن قرب يدرك اني صاحب مشروع ولست صاحب منصب او مصلحة خاصة وان شاء الله اكون عند حسن الظن".