آخر الأخبار
ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق إصابة 11 مدنيا بغارات اسرائيلية جنوب لبنان سلة غذاء العراق.. التي تزحف الصحراء على أراضيها ويهجر فلاحوها مهنة الأجداد السوداني يستقبل نيجيرفان بارزاني (تفاصيل)

مولر يعلن استقالته رسميًا بعد انتهاء التحقيق بمزاعم التدخل الروسي بالانتخابات الاميركية

سياسة | 29-05-2019, 11:06 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلن المحقق الخاص بمزاعم تدخل روسيا بالانتخابات الأميركية، روبرت مولر، اليوم الأربعاء، استقالته رسميا بعد انتهاء التحقيق بتلك المزاعم.

وأدلى المحقق الأميركي الخاص روبرت مولر، بأول تصريح علني له بشأن تحقيقه في مزاعم التواطؤ بين روسيا وحملة الرئيس دونالد ترامب لانتخابات الرئاسة في 2016، وسط مواجهته ضغطاً للشهادة أمام الكونغرس حول نتائج تقريره.

وقال مولر، في مؤتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "اتهام الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بالتورط في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، أمر غير دستوري".

وأضاف، أن "اتهام دونالد ترامب بجريمة فيدرالية خلال فترة ولايته غير ممكن"، مشيرًا إلى أنه من "غير العدل اتهام شخص بجريمة دون قرار من المحكمة."

وأعلن المحقق الخاص بمزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية، استقالته من منصبه، بعد استكمال التحقيقات.

وكانت وزارة العدل الأميركية، قد أعلنت في وقت سابق، أن مولر سيدلي بتصريحه من مقر الوزارة إلا أنه لن يرد على أسئلة الصحافيين.

وضغط الديموقراطيون في الكونغرس على مولر لأسابيع، من أجل تقديم شهادة بشأن نتائج تقريره الذي أكمله في أواخر آذار، عقب تحقيق خيم على أول عامين من رئاسة ترامب.

ووصف التقرير حدوث اتصالات مكثفة وربما محاولات تواطؤ ولكنه لم يتحدث عن مؤامرة جنائية بين حملة ترامب وروسيا.