آخر الأخبار
الإقليم مقبل على ازمة جديدة مع بدء العام الدراسي وتقلص السياح - عاجل الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات الصين تطلق 6 أقمار صناعية جديدة الى مدار الارض اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق آسايش السليمانية تعتقل متهما بإصابة شخصين في مشاجرة مسلحة

نائب: خطورة داعش على أمن ديالى جدية.. وهذا جرس الإنذار!

سياسة | 28-05-2019, 16:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

حذر النائب مضر معن الكروي، اليوم الثلاثاء، من "خطر جدي" يشكلّه تنظيم داعش على أمن محافظة ديالى.

وقال الكروي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش لازال يملك خلايا نائمة تحاول بين فترة واخرى العبث بالأمن والاستقرار في عدة مناطق من ديالى"، مؤكدا أن "التنظيم يشكل خطرا جديا في ظل تكرار الخروقات الأمنية"

وأضاف، أن "حادثة مهاجمة نقطة مرابطة للجيش في منطقة النقيب جنوب بهرز، مساء يوم أمس، جرس إنذار من خطورة خلايا داعش ومحاولتها العودة إلى مناطق آمنة واستغلال مناطق واسعة مهجورة للاختباء"، داعيا قيادة عمليات ديالى، إلى "اعتماد خطط تسهم في انهاء هذه الخلايا خاصة في محيط بعقوبة ومنها جنوب بهرز".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى "أهمية دعم القرى المحررة ومنها أطراف ناحية العظيم التي تواجه تحديا امنيا واضحا من خلال تكرار محاولته حرق حقول الحنطة وخطف المزارعين كما حدث يوم أمس".

وكان مصدر محلي في محافظة ديالى قد أفاد، بان جنديا قُتل واصيب آخر بهجوم شنه داعش على نقطة مرابطة أمنية جنوب المحافظة، في ساعة متأخرة من مساء أمس، وذلك بعد ساعات على إحباط أهالي قرية محررة تقع على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، محاولة خلايا تابعة لداعش قتل سائق حاصدة زراعية، وقتلوا عنصرين منها.

وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني قد حذر، امس الاثنين، من "مغبة" عدم استثمار قدرات الحشد الشعبي في مكافحة الخلايا النائمة لتنظيم داعش داخل المحافظة.