آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

الاتحاد الوطني يتخذ موقفاً مفاجئاً ويقرر عدم المشاركة بجلسة انتخاب رئيس لكردستان

سياسة | 28-05-2019, 04:29 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

في موقف مفاجئ ، قرر الاتحاد الوطني الكردستاني ، الثلاثاء 28 ايار 2019، مقاطعة جلسة برلمان الاقليم لانتخاب رئيس جديد لاقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الوطني ان " حزبه قرر فسخ الاتفاق مع الحزب الديمقراطي ومقاطعة الجلسة" دون ان يوضح الاسباب.

قبلها اشترط الاتحاد الوطني ، حسم الحزب الديمقراطي الكردستاني لقضية محافظ كركوك قبل دعم انتخاب نيجرفان بارزاني رئيسا للإقليم وذلك في اجتماع عقده سبق عقد جلسة البرلمان وفقاً لما ذكره مراسل بغداد اليوم.

وفي الاثناء، أفاد مصدر لـ(بغداد اليوم)، أن ثلاث كتل سياسية لن تصوت لاي من المرشحين لمنصب رئاسة الاقليم في جلسة اليوم"، مشيرا الى أن الكتل هي "الجيل الجديد والجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي الكردستاني".

ولفت الى ان "كتلة الجيل الجديد ستقاطع جلسة اليوم ولن تحضرها بسسبب اعتراضها على الصلاحيات المتعددة التي سيمنحها تعديل القانون لرئيس الإقليم".