آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

المجلس الكلداني يرد على تجمع الشبك بخصوص التغيير الديمغرافي في سهل نينوى

سياسة | 27-05-2019, 16:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رد المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، بمدينة عنكاوا، الاثنين (27 ايار 2019)، على تجمع الشبك بخصوص التغيير الديمغرافي في سهل نينوى.

وقال المجلس في بيان، إنه "بكل استغراب اطلعنا على بيان المكتب السياسي لتجمع الشبك الديمقراطي الذي اتخذ دور الضحية في بيانه وكأن المسيحيين هم من جاء من مناطق اخرى وقاموا بالتغيير الديموغرافي للمنطقة واستولوا على مناطق الاخوة الشبك وصدق من قال (ضربني وبكى وسبقني واشتكى).

وأضاف، أن "المسيحيين ليسوا اصحاب الارض التاريخية لسهل نينوى وهم من يجبرون الاخوة الشبك لترك مناطقهم واتخاذ قرار الهجرة وترك البلاد وبالوقت الذي نستهجن هذه التصريحات التي لا تمت للمصداقية بصلة نطالب الحكومة العراقية بحماية كافة العراقيين على مختلف الاديان والقوميات ومنع كل المحاولات الرامية للتغيير الديموغرافي الذي تشهده منطقة سهل نينوى".

وأكد المجلس على "اهمية لغة الحوار والتفاهم بالعيش السلمي على اساس حماية كافة الخصوصيات للمكونات من الارض واللغة والارث التاريخي والاجتماعي".