آخر الأخبار
بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

الحزب الإسلامي يستنكر تفجير ربيعة ويوجه رسالة إلى الحكومة

سياسة | 26-05-2019, 11:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

عد الحزب الاسلامي العراقي، اليوم الأحد، أن تفجير ناحية ربيعة بمحافظة نينوى، وحرائق الحقول الزراعية في مختلف المحافظات، وجهان لـ"للارهاب الذي يخطط لتدمير العراق"، فيما تساءل عن موقف الحكومة "مما يجري".

وقال الحزب في بيان، إن "التفجير الاجرامي في سوق عوينات بناحية ربيعة والحرائق التي تتسع لتطال المزيد من حقول المزارعين في مختلف محافظات العراق وجهان مؤلمان لارهاب غاشم يخطط وينفذ مشروع تدمير العراق وايذاء اهله"، متساءلا بالقول: "فاين هو موقف الحكومة مما يجري، وما هي الاجراءات المتخذة لايقاف مسلسل القتل والعبث بمقدرات وطننا".

وأضاف: "اننا اذ نستنكر هذه الجرائم الآثمة لا نملك الا الدعاء بالرحمة والمغفرة لشهدائنا الابرار ، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين"، مطالبا بـ"موقف حازم وعاجل يحفظ أمن محافظاتنا الهش على ما يبدو، وتعويض المزارعين عما لحقهم من اضرار".

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الأحد، مقتل 5 مواطنين وإصابة 8 آخرين جر اء انفجار عجلة مفخخة "نوع كيا" استهدف سوق في قرية تابعة لناحية ربيعة بمحافظة نينوى.

وتعرضت حقول لزراعة الحنطة في عدة محافظات لحرائق "مجهولة" بالتزامن مع موسم الحصاد، مما أدى إلى خسائر مادية في المحاصيل، وفيما تبنى تنظيم داعش تلك الحرائق، فأن أصحاب بعض الحقول ونواب يتهمون "جهات داخلية وخارجية" بالوقوف خلفها لضرب الاقتصاد العراقي.