آخر الأخبار
بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

"سومو" تعلن جنسية أكثر الشركات العالمية شراءً للنفط العراقي

محليات | 26-05-2019, 11:34 |

+A -A

بغدد اليوم _ بغداد

أعلنت شركة تسويق النفط الوطنية "سومو"، اليوم الأحد، ان الشركات الهندية كانت أكثر الشركات العالمية شراءً للنفط العراقي خلال شهر شباط الماضي.

وقالت "سومو" في إحصائية رسمية، إن "الشركات الهندية كانت الأكثر عددا من بين الشركات العالمية الأخرى في عمليات شراء للنفط وبواقع 8 شركات، كل منهما من أصل 37 شركة، قامت بشراء كميات من مادة النفط".

وأضافت، أن "الشركات الصينية حلت في المرتبة الثانية وبواقع 6 شركات، تليها الشركات الأمريكية وبواقع 4 شركات، فيما توزعت البقية على شركات من بينها أوروبية وآسيوية بالإضافة إلى عدد من الشركات العربية".

وكانت وزارة النفط قد أعلنت نهاية 2018، وضع آليات تسويقية لعام 2019، تعتمد على أهمية كل سوق من حيث حجم الطلب وعائد البرميل الواحد.