آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

واشنطن تدرس إمكانية إرسال قوات إضافية للشرق الأوسط

سياسة | 23-05-2019, 13:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان، اليوم الخميس، أن واشنطن تدرس إمكانية إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط.

ونقلت وسائل اعلام عن شاناهان قوله: "نحن على تواصل دائم مع القيادات العسكرية وسنحيط الرئيس ترامب بشأن تطورات التوتر مع إيران".

وأضاف وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، أن "بلاده تعزز حماية قواتها في الشرق الأوسط"، نافيا "صحة التقارير الإعلامية التي أوردت تعداد القوات".

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد  اتهمت، في وقت سابق من اليوم الخميس، الولايات المتحدة بـ"استفزاز" إيران من أجل دفعها إلى مواجهة مباشرة "قد تؤدي إلى عواقب وخيمة".

ومن جانبه، أكد رئيس هيأة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، في وقت سابق من اليوم، أن قواته جاهزة بـ"كل حزم لتدمير كل معتد وطامع"، فيما تعهد الحرس الثوري بـ"مواصلة السير في درب الشهداء حتى آخر نفس".

وشهدت، الأيام الأخيرة، تصاعد في حدة التوتر بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران، واتخذ كل منهما اجراءات عسكرية تحسبا للدخول في حرب مباشرة، رغم تصريحات مسؤولين من الطرفين تستبعد ذلك.