آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

في النجف.. حملات أمنية لملاحقة “المتسولين“ الأجانب والعراقيين

محليات | 22-05-2019, 11:48 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة النجف الأشرف، الأربعاء (22 أيار 2019)، عن قيامها بتوجيه القيادات الامنية بتنفيذ حملات امنية لملاحقة المتسولين العراقيين والاجانب المتواجدين في المحافظة.

وقال رئيس اللجنة جواد الغزالي، في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "اللجنة الامنية وبالتعاون مع الجهات الامنية المختصة منذ فترة ليست بالقليلة نفذت حملات امنية لملاحقة المتسولين، كما وان مجلس المحافظة صوت على منع ظاهرة التسول في المدينة لأي سبب كان".

وتابعت ان "الأجهزة الأمنية عملت وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني وجهاز المخابرات عملت على متابعة المتسولين سواء كانوا عراقيين ام اجانب من غير العراقيين وقد تم ايداع عدد منهم في السجون اما عدد من اللذين يأتون الى المحافظة من المحافظات الأخرى فقد تم ترحيلهم لمحافظاتهم".

وأردف "اما بخصوص المتسولين الأجانب فأنهم ينقسمون الى عدة اتجاهات منهم من يأتي في أوقات الزيارة ويبقى وهذا يعتبر بالأصل وجودهُ خارج القانون، حيث قامت الأجهزة الامنية بمفاتحة الجهات المختصة بذلك ومن بين تلك الجهات هي مكاتب المرجعيات حيث ان بعض منهم يمنحون إقامة للدراسة في الحوزات العلمية لكنهم يمارسون عمل مخالف للقانون وهو التسول".

واكد ان "مجلس المحافظة واللجنة الامنية والأجهزة الامنية جادة في ملاحقة هذه الظاهرة بشكل خاص والعمل على انهاءها بشكل كامل في المحافظة".