آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

البطاط يفتح باب التطوع على “جيش المختار“ استعدادًا للحرب بين واشنطن وطهران (فيديو)

سياسة | 22-05-2019, 12:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن رجل الدين المثير للجدل، واثق البطاط، الاربعاء، فتح باب التطوع على "جيش المختار" الذي يقوده، استعدادًا للحرب بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للبطاط، تحدث خلاله لجيشه بضرورة تجهيز النفس لاستقبال المتطوعين على "جيش المختار"، من دون فتح مكاتب لانهم في حالة حرب.

وأضاف البطاط، "نحن لا نعطي الرواتب.. اننا في حالة حرب وعلى الجميع ضرب من يعادي الامام المهدي بيد من حديد".

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً بين واشنطن وطهران، بعد اعلان وزارة الدفاع الأميركية إرسال حاملة الطائرات أبراهام لنكولن، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بدعوى وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأميركية، فيما كثف البنتاغون خلال الأيام الماضية حشد قواته في المياه قرب الحدود الإيرانية، تزامنا مع تشديد إيران لهجتها العسكرية تجاه "الأعداء".

وسارعت طهران إلى التنديد بالخطوة الأميركية، معتبرة إرسال حاملة طائرات أمريكية إلى الشرق الأوسط أسلوباً قديماً "فقد أهميته".

وارسلت إيران، في وقت سابق من اليوم الاربعاء (22 أيار 2019)، مدمرة وبارجتين وقطعا من اسطولها الحربي الـ 62 لمياه الخليج.

وقالت وكالة أنباء فارس، إن "الجيش الإيراني أرسل قطعا من الأسطول الحربي رقم 62 إلى المياه الدولية، موضحة أن الأسطول مكون من المدمرة بايندر والبارجة بوشهر والبارجة لاوان".

وكانت واشنطن قد اتخذت قرارا غير مسبوق في نيسان الماضي، بإدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحتها السوداء للمنظمات "الإرهابية" الأجنبية.

وسارعت إيران الى الرد على القرار الأميركي "غير الشرعي والطائش"، مع تأكيدها أنها تعتبر منذ الآن "نظام الولايات المتحدة، نظاماً راعياً للإرهاب، والقوات الأمريكية في الشرق الأوسط مجموعات إرهابية".