آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

الكشف عن مصير متهم القى قنبلة مسيلة للدموع على تجمع للأطفال بالبصرة

محليات | 22-05-2019, 09:50 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

قررت محكمة تحقيق قضاء المعقل التابع لمحافظة البصرة، الأربعاء (22 أيار 2019)، توقيف متهم بإلقاء قنبلة مسيلة للدموع على تجمع للأطفال في منطقة الابلة وسط المحافظة.

وذكرت المحكمة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "قاضي تحقيق المعقل قرر توقيف احد المتهمين وفق احكام المادة 345 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969".

وأضافت ان "المتهم المذكور قام بتاريخ 20 / 5 / 2019 ليلا برمي مقذوف يستخدم غازا مسيلا للدموع على عدد من الاطفال والمواطنين في منطقة الابلة / المعقل وسط البصرة".

وبينت ان "الحادث ادى الى اصابة عدد من الاطفال والمواطنين نتيجة لاستنشاق الغاز المسيل للدموع".

من جهته اعترف المتهم "بقيامه برمي المقذوف في الشارع المقابل لدارهم وانه لم يكن يعي خطورة ذلك على المواطنين وانه قد اشتراه من منطقة الشورجة في بغداد".

كما قرر قاضي التحقيق "اكمال الاجراءات التحقيقية بتدوين اقوال المشتكين وربط الملف الجنائي المتضمن تقرير الادلة الجنائية"، بحسب البيان؟

ويذكر ان المادة 345 من قانون العقوبات تعاقب بالسجن كل من استعمل او شرع في استعمال المفرقعات والمتفجرات استعمالا من شانه تعريض حياة الناس للخطر.

صورة للمتهم بالقاء المفرقعات على الاطفال في البصرة.