آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مصدر: هكذا فشلت جلسة إقالة محافظ كربلاء التي تبنتها كتلته

سياسة | 23-05-2019, 10:16 |

+A -A

بغداد اليوم - كربلاء

كشف مصدر مطلع، الخميس 23 أيار، 2019، عن كواليس جلسة إقالة محافظ كربلاء، عقيل الطريحي، التي تبنتها كتلته وفشلت في تحقيق الهدف.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إنه "بعد جلسة استجواب سابقة وقرار إقالة المحافظ، اصدرت المحكمة الإدارية قرارا بعدم دستورية جلسة الاستجواب والإقالة"، مضيفا أن "كتلة المحافظ ( دولة القانون )، هي التي تبنت الموضوع والتي يرأسها على المالكي نائب رئيس المجلس، حيث قدمت طعنا بقرار المحكمة، والتي بدورها عادت واكدت قرارها السابق بعدم قانونية الجلسة".

واردف: "مرة أخرى طلبت كتلة علي المالكي (القانون والمتحالفون معه) استجواب المحافظة عقيل الطريحي، ولانهاء هذا الصراع قدمت طلبا موقعا من 10 أعضاء لاستحصال قرار من المجلس لاقالة الطريحي".

واشار الى ان "عدد الأعضاء الذين كانوا متواجدين 25 عضوا، وقبل بدء جلسة التصويت على الإقالة انسحب عدد من الأعضاء ليبقى 10 اعضاء فقط، وهم اعضاء كتلته ففشلت عملية التصويت".

ولفت الى ان "سبب ذلك كان تخوف الكتل المعارضة للمحافظ، من تبني كتلة المحافظ لشخص جديد قد تأتي هي به".