آخر الأخبار
كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام - عاجل يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة) الصحة تدعو الأطباء المتقدمين لإعادة التعيين إلى المراجعة حمودي يطالب الحكومة بتهيئة الامكانيات لبناء منظومة للأمن السيبراني

تحذيرات من عمليات اغتيال في ديالى مصدرها هذه المناطق

أمن | 20-05-2019, 13:37 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

حذر مسؤول محلي بمحافظة ديالى، اليوم الاثنين، من انطلاق عمليات اغتيال جديدة، مصدرها القرى المهجورة، شرقي المحافظة.

وقال عضو مجلس ناحية كنعان (20/كم شرقي بعقوبة) جمال الشمري، إن "جنوب كنعان يضم قرى مهجورة مترامية الأطراف تحولت مؤخراً إلى ملاذ لخلايا داعش، وانطلقت منها سلسلة اعمال عنف صوب القرى الآمنة".

وأضاف الشمري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "يوم أمس الأحد، شهد محاولة اغتياله لشخص بتفجير عبوة ناسفة جنوب الناحية"، مؤكداً أنه "مخطط ارهابي يوضح خطورة القرى المهجورة والذي قد يتكرر لاغتيال مدنيين أخريين".

وشدد عضو مجلس ناحية كنعان، على "ضرورة اتخاذ اجراءات لتعقب تلك الخلايا النائمة، ومسك القرى المهجورة، لتفادي تكرار أعمال العنف".

وتضم كنعان في اطرافها الجنوبية العديد من القرى المهجورة منذ 13 سنة، بعدما كانت أبرز معاقل تنظيم القاعدة الإرهابي، قبل أن يتم القضاء عليها دون عودة أغلب الأهالي إليها.