آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

كهرباء ميسان تصدر توضيحًا بشأن وضع الشبكة في الكحلاء وتوجه رسالة إلى المواطنين

محليات | 20-05-2019, 09:41 |

+A -A

بغداد اليوم- ميسان

اصدر فرع توزيع كهرباء ميسان، أحد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، الاثنين، توضيحا بشأن وضع الشبكة الكهربائية في مدينة الكحلاء.

وقال الفرع في بيان تلقته "تايتل برس24"، ان "المغذي المزدوج ( ٣٣ ك.ف) لمحطتي الكحلاء الثانوتين ( ٣٣ / ١١ ك.ف ) تم تنفيذه ضمن خطة تنمية الأقاليم لمحافظة ميسان من قبل شركة أرض السهب للمقاولات، حيث تم إكماله واستلامه بشكل اولي وانه حتى اللحظة لم يتم استلامه بشكل نهائي ، وانه في عهدة الشركة المنفذة وصيانته من واجباتها قانونيا".

وأشار إلى ان "قضاء الكحلاء قد تعرض إلى عواصف وظروف جوية قاسية مع حلول فصل الشتاء أدت إلى ضرر وسقوط ابراج ( ٣٣ ك.ف ) في الخط المغذي للمحطتين الثانويتين والذي هو بعهدة شركة أرض السهب، حيث خرج أكثر من ( ٢٠ ) برجا عن العمل"، لافتا الى ان ملاكاته "سارعت بالاستجابة من اجل إيجاد الحلول المناسبة وإيصال التيار إلى المحطتين وتوفير الكهرباء للقضاء في وقت قياسي ان ذاك".

وبين أنه خاطب "ديوان محافظة ميسان حول إمكانية قيام المقاول بإعادة الأضرار على المغذي المتضرر باعتباره ضمن واجبات المنفذة وعهدتها ولا يمكن للفرع إجراء الصيانة له لكونه غير مستلم رسميا منها"، منوها الى ان "المحافظة قامت بمخاطبة مكتب استشاري للتحقيق في بيان اسباب سقوط الابراج وحسم صيانة الخط".

وأكد انه يعمل على "استحصال الموافقات الأصولية حول تنفيذ الخط البديل المؤقت بطول( ٣.٥كم ) لغرض إعادة تشغيل الخط وإيصال التيار لمحطتي الكحلاء القديمة والجديدة وسيتم تزويد القضاء بحمل مقدارة ٣٠ ميكا واط لضمان استقرار التيار الكهربائي".

ودعا الفرع المواطنين الى "عدم تصديق الكلام الذي يطلق من هنا وهناك بوجود تقصير وتحديداً بعض الأشخاص الذين يحاولون استمالتهم لاغراض قد تكون انتخابية".