آخر الأخبار
نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا اشتباكات "قرية العيط".. مثال على استراتيجية جديدة "اصطادت" 8 قادة داعشيين خلال 24 ساعة الكهرباء تعلن انجاز محطة الفاو الثانوية في البصرة وتشغيل عدد من الخطوط (فيديو) رصاص وشنق وحرق.. 3 حالات انتحار في ديالى خلال ساعات احداها لضابط السوداني يوافق على تخصيص قطع أراضي للقوات الأمنية

النجيفي يحذر من تحرك اميركي لملاحقة مطلقي صاروخ الكاتيوشا على المنطقة الخضراء

سياسة | 19-05-2019, 16:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذر القيادي في حزب متحدون اثيل النجيفي، الاحد (19 ايار 2019)، من تحرك اميركي لملاحقة مطلقي صاروخ الكاتيوشا الذي سقط على المنطقة الخضراء.

وقال النجيفي في تغريدة له على حسابه في تويتر، "إذا تملص العراق من تحديد الجهة التي أطلقت الصاروخ باتجاه السفارة الامريكية ومن معاقبتها - وهذا متوقع - فانه سيفتح الباب لمزيد من التدخل الامريكي لملاحقة من تعجز الحكومة عن معاقبتهم".

وكانت خلية الإعلام الأمني قد أعلنت، في وقت سابق ، سقوط صاروخ "كاتيوشا" على المنطقة الخضراء وسط بغداد، فيما أفادت وسائل إعلام أجنبية وعربية ومحلية، بأن الصاروخ سقط في محيط السفارة الأميركية في المنطقة، وعلى إثرها سُمع دوي صفارات انذار صادرة منها.

وعلقت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية على استهداف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتوشيا مجهول المصدر .

وقال عضو اللجنة بدر الزيادي، لـ(بغداد اليوم)، إن "قصف المنطقة الخضراء، ، ربما استهدف الحكومة العراقية أو البرلمان، وليس السفارة الأميركية، خاصة وأن هناك أناس ضد سياسة الدولة ومجلس النواب العراقيين".

وأضاف الزيادي، أن "لجنته ستقعد اجتماعا عاجلا، الاثنين، لمناقشة الموضوع، وهي تنتظر تقريرا أمنيا عراقيا لمعرفة مكان منطقة انطلاق الصاروخ والمعلومات الاستخباراتية المتوفرة".

ويأتي ذلك بعد أيام على طلب وزارة الخارجية الأميركية من موظفيها "غير الضروريين" بمغادرة العراق، فيما أجلت شركة "إكسون موبيل" الأميركية العاملة في القطاع النفطي بالبصرة موظفيها ونقلتهم إلى دبي، في ظل تصاعد حدة التوتر بين واشنطن وطهران واتخاذ كل منهما إجراءات عسكرية في الخليج العربي.