آخر الأخبار
اجتماع لدول "اوبك+" يناقش انتاج النفط.. وتوقعات بالحفاظ على الخطة الحالية خلال اسبوع.. العراق بالمرتبة الثانية ضمن مصدري النفط للولايات المتحدة الامريكية الأرجنتين تتجاوز استراليا وتتأهل الى ربع نهائي كأس العالم متنبئ جوي يوضح حالة الطقس في العراق صحيفة أميركية تكشف سببًا "غير معلن" لتغيير قائد قوات حرس الحدود العراقي

بينهم عراقيون.. المانيا تعلن القبض على 130 مهربا للبشر في ميونيخ

سياسة | 18-05-2019, 02:46 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت شرطة مدينة ميونيخ الالمانية، السبت، 18 أيار، 2019، القبض على (130) شخصا بينهم عراقيون، كانوا يعملون بتهريب البشر (المهاجرين غير الشرعيين).
وقال توماس بوروفيك المتحدث باسم رئاسة الشرطة الاتحادية بمدينة ميونيخ إن، "أفراد الشرطة الاتحادية ألقت القبض على أكثر من 160 مهرباً مشتبها فيه من وسائل نقل، خلال الفترة بين شهري يناير/ كانون الثاني ومارس/ آذار الماضيين، ويزيد ذلك عن العدد، الذي تم رصده خلال الربع الأول من عام 2018 والذي بلغ 130 شخصا تقريبا".
وذكر موقع الشرطة الاتحادية في بافاريا على "تويتر" أن، "نصف عدد من تم القبض عليهم من مهربي البشر في ألمانيا تم القبض عليهم بواسطة الشرطة الاتحادية في بافاريا".
وأضاف بوروفيك أن، "هذا العدد الذي أوقفته الشرطة في بافاريا خلال الربع الأول من هذا العام، هو نصف جميع حالات توقيف المهربين التي تمت على مستوى ألمانيا كلها".
وتراجع عدد المهاجرين غير القانونيين، الذين أوقفتهم الشرطة في ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا خلال الربع الأول من هذا العام، فيما زاد في الوقت ذاته عدد المهربين الذين تم إلقاء القبض عليهم، وذلك مقارنة بالفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي.
وبشكل إجمالي سجل أفراد الشرطة نحو 3400 حالة دخول غير شرعي للحدود الألمانية، خلال الربع الأول من هذا العام، وكان يبلغ هذا العدد 4170 حالة في الفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي. وينحدر أغلب المتسللين للحدود الألمانية من العراق وصربيا وتركيا ومولدوفا وأفغانستان، بحسب الشرطة.