آخر الأخبار
القوى السنية تتحرك صوب كرسي رئيس البرلمان: جاهزون ولا يمكننا السكوت أكثر- عاجل سلطة الطيران تعفي مدير مطار النجف علي الساعدي من منصبه بالوثيقة.. حكومة الديوانية تجرد قطع الأراضي بالمحافظة لـ"فرزها وتوزيعها" حلم البافاري هل يتحطم امام عقدة ريال مدريد ؟ التربية تعلن موعد اجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023- 2024 (وثيقة)

بدء تنفيذ قرار ايران بشأن وقف عدد من التعهدات في الاتفاق النووي

سياسة | 15-05-2019, 03:22 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أفادت وسائل اعلام إيرانية، نقلاً عن مصدر مطلع في منظمة الطاقة الذرية الايرانية، اليوم الاربعاء، ببدء تنفيذ قرار المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني بشأن وقف بعض التعهدات في الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن المصدر: "لقد بدأ تنفذ البرامج المتعلقة بوقف بعض تعهدات إيران في الاتفاق النووي والتي جرى التأكيد عليها في بيان المجلس الاعلى للأمن القومي".

وأضاف: "ستتابع بجدية وقف البرامج المتعلقة بمراعاة سقف انتاج اليورانيوم المخصب وكذلك انتاج الماء الثقيل من دون قيود في منشأة اراك والتي جرى التأكيد على القيام بها خلال مرحلة 60 يوماً كخطوة الأولى".

ونوه الى انه "خلال الايام المقبلة ومن اجل اطلاع الرأي العام على الاجراءات المتخذة، سيتم اتخاذ برامج من اجل زيارة ممثلي وسائل الاعلام للمنشآت النشطة في نطنز واراك".

وكان المجلس الاعلى للأمن القومي أكد في بيان الاربعاء الماضي 8 أيار، مخاطباً الدول الاعضاء في الاتفاق النووي، ان إيران ستوقف منذ اليوم 8 أيار بعض اجراءاتها في الاتفاق النووي.

وأوضح البيان ان إيران لا تعتبر نفسها حالياً ملتزمة بمراعاة القيود المتعلقة بالاحتفاظ باحتياطي اليورانيوم المخصب واحتياطي الماء الثقيل.

ونوه البيان الى اعطاء مهلة 60 يوماً للدول المتبقية في الاتفاق النووي لتنفيذ تعهداتها خاصة في المجالين المصرفي والنفطي.