آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

بغداد اليوم تتعرض لتهديدات وضغوطات بهدف منعها من مواصلة كشف اكبر عملية تهريب أموال بتاريخ العراق

سياسة | 12-05-2019, 08:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تود وكالة ( بغداد اليوم ) ان تبلغ الرأي العام العراقي بأنها تتعرض لتهديد ووعيد وضغوطات سياسية من قبل جهات بعد نشر الوكالة وثائق كشفت فضيحة كبرى جرت في مزاد بيع العملة  الاجنبية التابع للبنك المركزي العراقي وسمحت بتهريب مليارات الدولارات.

وتحمل بغداد اليوم هذه الجهات مسؤولية تعرض كادرها لأي استهداف يؤثر على سلامة العاملين فيها، هدفه التأثير على الوكالة ومنعها من الاستمرار بنشر الوثائق المؤكدة التي كشفت حتى الان جزءاً غير قليل من تفاصيل أكبر عملية تهريب اموال بتاريخ العراق تمت بالفترة ما بين شباط 2014 و حزيران 2014.

وتشدد بغداد اليوم على انها ماضية بنشر المزيد من الوثائق والتفاصيل لفضح جميع المتورطين ووفق حقائق موثقة ومثبتة لديها رغم جميع الضغوطات ، ولن تتوقف عن نشر جميع ما تملكه بهذا الصدد باعتباره حقاً وطنياً ودستورياً انسجاماً مع فقرات قانون حرية التعبير عن الرأي الذي اصدره مجلس النواب الموقر، طبقاً لاحكام المادة (38) والبند ( أولا) من المادة (61) والبند ( ثالثا) من المادة (73) من الدستور.

وتعيد الوكالة التأكيد بأنها ستلاحق قانونياً الجهات المهددة في حال حدث أي تهديد او حادث استهدف حياة العاملين فيها وتجدد استعدادها لوضع جميع تفاصيل عملية التهريب هذه امام المجلس الاعلى لمكافحة الفساد في العراق برئاسة دولة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وتشد في ذات الوقت على يد جميع العاملين فيه لفضح سراق المال العراقي خدمة للعراق وشعبه.