آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

ناحية في ديالى تعود للاعتماد على الآبار رغم تعرضها للسيول

محليات | 11-05-2019, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، السبت، بدء تشغيل الآبار الارتوازية لتأمين احتياجات أهالي ناحية حدودية مع ايران شرقي المحافظة.

وقال عضو مجلس ناحية مندلي (90 كم شرق بعقوبة) حيدر المندلاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "خمسة آبار بدات بضخ المياه لنحو الفي منزل سكني في مركز ناحية مندلي لتامين احتياجات الاهالي من المياه"، مبينا ان "الابار مربوطة على شبكة رئيسية تؤمن تدفق وصول المياه الى جميع المنازل".

واضاف المندلاوي، ان "مندلي تعرضت الى خمس موجات سيول خلال الموسم الشتوي ورغم ذلك عدنا الى الابار مرة اخرى لعدم استغلال مياه السيول بالشكل المطلوب من خلال تخزينها"، لافتا الى ان "سد مندلي والذي تستوعب 3 ملايين  و600 الف متر مكعب التهمت الترسبات الطينية نحو 70% من خزينه".

ودعا عضو مجلس ناحية مندلي الى "اعداد مشروع استراتيجي يؤمن مياه الشرب لاهالي الناحية من خلال استغلال امثل لمياه السيول التي تصل كمياتها الى مئات الملايين من الامتار المكعبة سنويا تتدفق على طول الشريط الحدودي باتجاه الوديان في اطراف مندلي".