آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

نائب يكشف: عبد المهدي سيبحث 6 ملفات في تركيا احدها يتعلق بـ ’’الاعتداء المحتمل على ايران’’

سياسة | 11-05-2019, 05:44 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

كشف النائب عن تحالف الفتح، حنين القدو، السبت (11 أيار 2019)، عن اهم المحاور التي سيتطرق اليها، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، خلال زيارته المرتقبة الى تركيا، مؤكدا أن "الاعتداء المحتمل من امريكا على ايران" من اهمها.

وقال القدو، في حديث خاص لـ"بغداد اليوم"، ان "الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى الحكومة التركية ستتضمن المواضيع ذات الاهتمام المتبادل خاصة ثلاثة منها تتعلق بموضوع السدود والمياه بالاضافة الى تواجد حزب العمال الكردستاني شمال العراق والتنسيق مع الحكومة التركية بصدده فضلاً عن تواجد القوات التركية في منطقة بعشيقة".

واضاف ان "عبد المهدي سيناقش قضيتين اخريين هما التعاون في محاربة الارهاب ودعم القطاع الصناعي والخاص من خلال الشركات التركية التي تمتلك خبرات كثيرة فيما يتعلق بموضوع الاستثمار".

ودعا النائب عن تحالف الفتح، رئيس الوزراء، الى "التنسيق مع الحكومة التركية فيما يتعلق بالتبادل التجاري وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للعراق ومساعدة العراق في مكافحة الارهاب وسحب القوات التركية الموجودة في بعشيقة".

واكد ان "التأثيرات السلبية للحصار الامريكي على ايران ستطال تركيا ودول شرق اوسط، ولا نرغب ان يزج العراق بحرب لصالح الولايات المتحدة الامريكية".

واشار الى ان "العراق لن يلتزم بالعقوبات الامريكية لأنها ستضر بالشعب العراقي"، لافتا الى ان "أحد المواضيع المهمة التي يتناولها عبد المهدي، في زيارته، ما يتعلق بالاعتداء المحتمل من قبل الولايات المتحدة على ايران"، على حد قوله.

وكان الممثل الخاص للرئاسة التركية بشأن العراق، ويسل أر أوغلو، قد كشف السبت (11 أيار 2019)، عن زيارة مرتقبة سيجريها رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، لتركيا.

وأشار إلى أن "رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، سيجري زيارة لتركيا في 15 مايو/ أيار الجاري، يلتقي خلالها الرئيس رجب طيب أردوغان".

وأضاف أر أوغلو: "حتى ذلك الحين، أعتقد أنه سيكون لدينا فرصة لإعداد بعض المواضيع، وتقديمها إلى الرئيس".