آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

مسؤول: قانون المرور يمنع سير الستوتات والتكتك وهذا النوع من الدراجات النارية

محليات | 11-05-2019, 01:34 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قررت مديرية المرور العامة اتخاذ سلسلة من الاجراءات المتعلقة بتهيئة الاجواء المناسبة لتطبيق قانون المرور الجديد المقر من قبل رئاسة الوزراء ومجلس النواب، بينما دعت أمانة بغداد للعمل على صيانة الطرق والاشارات الضوئية والتأكد من عملها بشكل صحيح.

ونقلت صحيفة الصباح عن مدير قسم العلاقات والاعلام في المديرية العميد مؤيد خليل سلمان قوله: إن «الاجراءات التي ستتخذها المديرية تتمثل بنشر دوريات اضافية في التقاطعات والشوارع الرئيسة لمحاسبة المخالفين وضمان تطبيق القوانين التي نص عليها قانون المرور الجديد الذي من المؤمل تطبيقه بعد شهر من تاريخ نشره بجريدة الوقائع الرسمية».

وبين سلمان، أن «الاجراءات تتضمن منع سير الدراجات النارية التي لا تتعدى سرعتها 60 كيلو مترا والستوتات والتكتك في الشوارع الرئيسة وحجز المخالفين منهم للأنظمة المرورية». ولفت العميد سلمان، الى أن «المديرية وحفاظا على حق المواطن، خولت ضباط الدوريات فقط بأخذ الغرامات وكتابة المخالفات لأصحاب المركبات لمنع أي حالة من حالات التصرف الفردي».