آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

خطة حكومية للقضاء على "الشنبلان" في الديوانية

محليات | 10-05-2019, 11:32 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية
اكد رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة الديوانية، الجمعة (10 أيار 2019)، ان العمل جار للقضاء على نبات "الشنبلان وزهرة النيل" في مشاريع تصفية المياه بالمحافظة.
وقال الموسوي في حديثه لـ(بغداد اليوم)، ان "تم تثبيت مصدات إضافية في نهر الديوانية لصد نبات (الشنبلان) عن ممصات المضخات في مشروع تصفية الماء في المدينة"، مضيفا "كما وان هناك عمل لدائرة صيانة الري وبالتعاون مع مديرية الماء لرفع كميات كبيره من الشنبلان ونبات زهرة النيل من مقطع النهر".
ونوه الى أن "هذه الإجراءات الاستباقية المتخذة تأتي تحسبا لحدوث ازمة كما حصلت في موسم الصيف بالعام الماضي، حيث أدت هذه النباتات الضارة الى انسداد ممصات المضخات ما تسبب بمشكلة كبيرة وتوقف بمحطات ضخ المياه".

وكانت وزارة الزراعة قد أعلنت وزارة الزراعة عام 2016، القضاء على "زهرة النيل والشنبلان" من قبل وزارة الموارد المائية، فيما أكدت عزمها تحويل بقايا النبتة الضارة الى سماد نباتي او علف حيواني، فيما أعلنت الأمانة العام لمجلس الوزراء في الرابع من ايلول عام 2015 عن صرف 500 مليون دينار، لإزالة "زهرة النيل والشنبلان" من حوض نهري دجلة والفرات.