آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

عمل تخريبي يوقف خط كهرباء الشهيد عبدالله- الحويجة في كركوك

سياسة | 10-05-2019, 04:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أفادت الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية، الجمعة (10 أيار 2019)، بحدوث عمل تخريبي تسبب بتوقف خط كهرباء "الشهيد عبد الله" في كركوك.

وذكرت الشركة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بعد حدوث توقف على خط الشهيد عبدالله - الحويجة ١٣٢ ك.ف، توجهت على الفور ملاكات قسم الخطوط فرع شبكة كهرباء كركوك وبرفقة شرطة الكهرباء الابطال لاجراء الكشف الميداني على الخط".

وأضافت أنه "اثناء الكشف على خط الشهيد عبدالله- حويجة ١٣٢ك.ف تبين سقوط البرج المرقم (33) وتضرر البرج المرقم(34) وتقطع في الاسلاك بسبب الاعمال التخريبية حيث تم تفجير قواعد البرج قرب قرية المحمودية مما ادى الى سقوطه".

ولفتت الى أن "ملاكاتها من رجال مكافحة الظلام فرع شبكة كهرباء كركوك، باشرت العمل على اعادة نصب البرج الساقط واعادة تأهيل الخط رغم سوء الاحوال الجوية من امطار غزيرة وصعوبة دخول الاليات الثقيلة كون الارض موحلة من اجل سرعة اعادة تأهيل الخط واعادته الى العمل خدمة للصالح العام".