آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

مجلس الأمة الكويتي يعزي بتفجير جميلة الانتحاري

سياسة | 10-05-2019, 02:17 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قدم رئيس مجلس الامة الكويتي، مرزوق الغانم، الجمعة (10 أيار 2019)، تعازيه الى نظيره العراقي، محمد الحلبوسي، بتفجير منطقة جميلة في مدينة الصدر.

وذكر الموقع الالكتروني لمجلس الأمة الكويتي، إن "رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، بعث برقية إلى رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي عبر فيها عن خالص العزاء و صادق المواساة بضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة الصدر و الذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا و الجرحى".

واضاف الموقع، أن "الغانم أكد ادانته الشديدة لمثل هذا العمل الإرهابي الشنيع" معبرا عن "تعاطفه وتضامنه مع الشعب العراقي في مواجهة مثل تلك الأعمال الاجرامية التي تستهدف أمن واستقرار العراق ".

وكانت قيادة عمليات بغداد قد اعلنت، في وقت سابق من الخميس، سقوط عدد من الضحايا بتفجير انتحاري في منطقة جميلة، شرقي العاصمة بغداد.

وتشهد العاصمة بغداد منذ أشهر، حالة من الاستقرار الأمني باستثناء بعض الخروقات والجرائم حيث ساهمت عمليات التحرير بالحد من النشاط الإرهابي.

وتنفذ قيادة عمليات بغداد منذ أشهر حملات لرفع الكتل الكونكريتية وفتح الشوارع، إضافة إلى فتح المنطقة الخضراء مساء كل يوم حتى ساعات الصباح الأولى.