آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

كتلة الإصلاح والاعمار تطالب بتعويض ضحايا تفجير جميلة

سياسة | 9-05-2019, 15:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعت كتلة الإصلاح والاعمار النيابية، الخميس (9 نيسان 2019)، لتعويض ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف منطقة جميلة، بمدينة الصدر، شرقي بغداد.

وقال رئيس الكتلة، النائب صباح الساعدي، إن "مدينة الصدر المجاهدة هي مدينة الشهداء والتضحيات وان استمرار استهدافها بالعمليات الإرهابية شيء متوقع ما دامت هي (مدينة الصدر)، رأس الحربة في محاربة الارهاب التكفيري والداعشي من خلال (كواكب الشهداء) التي تقدمها في حرب الوجود ضد الدواء والإرهاب".

وشدد الساعدي على "ضرورة قيام الحكومة بواجباتها بحماية المواطنين من الاستهدافات الإرهابية"، مؤكداً أهمية "المراجعة للخطط الأمنية التي تعتمدها القوات الأمنية المختلفة خصوصا داخل المدن".

ولفت الساعدي إلى ضرورة "اعتماد الجهود الاستخباراتية في كشف الخلايا النائمة للإرهابين"، كما دعا الى "تحديث اجهزة المراقبة الأمنية من خلال منظومة الكاميرات والطائرات المسيرة".

ودعا رئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية الحكومة الى "تعويض ذوي الشهداء وعلاج الجرحى كمواساة لهم وان كان الدم العراقي أغلى كل شيء".