آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

علاوي يدعو لهيكلة القوات الأمنية الماسكة للأمن في مدينة الصدر

أمن | 9-05-2019, 15:46 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الخميس 9 ايار 2019، الى هيكلة القوات الأمنية الماسكة للأمن في مدينة الصدر، بعد استهداف منطقة جميلة بتفجير انتحاري.

وقال علاوي في تغريدة له على حسابه في تويتر، "هل اصبحت الفجيعة قدر العراقيين الابرياء في رمضان، لتتلون ليالي الشهر المباركة بالدم ؟؟؟".

ودعا الى "إجراء تحقيق عاجل في اسباب الخرق الامني والعملية الارهابية في منطقة جميلة، واعادة هيكلة الخطط الامنية والقوات الامنية الممسؤولة عن مسك الارض في مدينة الصدر".

وكانت قيادة عمليات بغداد قد اعلنت، في وقت سابق من الخميس، سقوط عدد من الضحايا بتفجير انتحاري في منطقة جميلة، شرقي العاصمة بغداد.

وتشهد العاصمة بغداد منذ أشهر، حالة من الاستقرار الأمني باستثناء بعض الخروقات والجرائم حيث ساهمت عمليات التحرير بالحد من النشاط الإرهابي.

وتنفذ قيادة عمليات بغداد منذ أشهر حملات لرفع الكتل الكونكريتية وفتح الشوارع، إضافة إلى فتح المنطقة الخضراء مساء كل يوم حتى ساعات الصباح الأولى.