آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

"واتساب" سيتوقف على هذه الهواتف وينصح بشراء أجهزة معينة

محليات | 9-05-2019, 09:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلن تطبيق التراسل الفوري "واتساب"، اليوم الخميس، أنه سيوقف دعم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "ويندوز" ونسخ أخرى أقدم من "أندرويد" وiOS اعتبارًا من كانون الأول من العام الجاري.

وقالت الشركة في بيان: "نظراً لأننا لم نعد نعمل بنشاط على تطوير هذه المنصات، فقد تتوقف بعض الميزات عن العمل في أي وقت".

وأضافت، أنها ستوقف "دعم Android 2.3.7 والإصدارات الأقدم في 1 شباط 2020، وعن دعم iOS 7 والإصدارات الأقدم في التاريخ نفسه"، فيما نصحت المستخدمين بـ"شراء أجهزة تعمل على نظام التشغيل iOS أو أندرويد".

وتم إطلاق نظام التشغيل Windows Phone في تشرين الأول 2010، لكن في كانون الثاني الماضي أعلنت "مايكروسوفت" أنها لن تدعم البرنامج اعتباراً من كانون الأول من العام نفسه، وهو ما يعني أن دعم "واتساب" لنظام التشغيل المحال على التقاعد سيتمر حتى آخر لحظاته.

ولم يحقق "ويندوز فون" النجاح الذي حقّقه منافسوه ولم يثر شهية المطورين، ومع ذلك قد يصل عدد مستخدمي "واتساب" في الأجهزة العاملة عليه إلى مئات الآلاف.