آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

ردأ على قرار رئاسة أركان الجيش.. نائب يتهمها بالتخبط بشأن تسليح 50 قرية في المحافظة

سياسة | 9-05-2019, 16:37 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

إتهم النائب حسن العلو، الخميس (9 أيار 2019)، رئاسة أركان الجيش بالتخبط، وذلك رداً على ايعاز الاخير بتسليح (50) قرية في نينوى.
وذكر العلو في تغريدة غبر موقعه في تويتر: "على إثر الحوادث الإرهابية المتعاقبة في نينوى، رئاسة أركان الجيش أوعزت بتسليح خمسين قرية للدفاع عن نفسها".
وتابع قائلاً: "اعتقد هذا الإجراء يدل دلالة واضحة على تخبط القيادات الامنية في ضبط الامن في نينوى، فالأجدر برئاسة اركان الجيش اعادة النظر بقياداتها الامنية في المحافظة وتعزيز قوات الامن من جيش وشرطة باعادة المفصولين وفتح باب التطوع وليس بتسليح العشائر التي ستنتج فوضىً أمنية أكثر مما نحن فيه".
وفي السياق ذاته، أعلن قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، الخميس، 09 أيار، 2019، أن رئاسة اركان الجيش وجهت بتسليح 50 قرية لصد هجمات تنظيم داعش.
وذكر الجبوري في منشور عبر صفحته بالفيس بوك أنه، "رئيس اركان الجيش أوعز بتسليح خمسين قرية نائية لتدافع عن نفسها ضد الهجمات الإرهابية المحتملة من قبل مجاميع صغيرة هنا وهناك"، مبيناً أن، "القرار تم خلال عقد إجتماع لشيوخ العشائر في القرى النائية".
وتابع أن، "ما يخص الانفجار للدراجة النارية، فقد ألقي القبض على الجاني بمساعدة مواطنين من أهل نينوى".
وبين أن، "هذه الأعمال التي تحدث بين فترة واُخرى يجب أن لا تزعز ثقة الأهالي بأنفسهم"، موضحاً أن، "داعش قصة انتهت وطويت، أما ان تبقى مجاميع صغيرة قد تقوم بعمل هنا وهناك في مناطق بعيدة فليثق أهالي الموصل أن ابناءهم في القوات المسلحة وبمساندة أهل نينوى سيتم القضاء".