آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

بعد تهديد واشنطن لطهران.. حاملة الطائرات ’’أبراهام لنكولن’’ تعبر قناة السويس وتتجه للخليج

محليات | 9-05-2019, 07:30 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أعلن رئيس هيأة قناة السويس الفريق مُهاب مميش، الخميس (09 أيار 2019)، عبور حاملة الطائرات الأمريكية " أبراهام لنكولن"، مبينا أنه لاحظ ذلك خلال تفقده لحركة الملاحة في القناة.

وذكرت وسائل إعلام عربية، أن الفريق مُهاب مميش، استقبل اللواء رالف غروفر كبير مسؤولي الدفاع وملحق الدفاع بالقاهرة والذي جاء خصيصاً للاطمئنان على عبور حاملة الطائرات الأمريكية بأمان.

واضاف الوسائل، أن الفريق مميش  أكد أن مشروع قناة السويس الجديدة نجح في تحسين الخدمات الملاحية المُقدمة للعملاء وكسب ثقة المجتمع الملاحي بما عزز المكانة الدولية الرائدة للقناة كأهم وأسرع وأقصر الطرق الملاحية التي تربط الشرق بالغرب، مشيداً بكفاءة إجراءات تأمين المجرى الملاحي وبطولة رجال القوات المسلحة الباسلة وقوات الأمن الداخلي في تأمين حركة التجارة العالمية عبر قناة السويس وحماية المنشآت الرئيسية للهيئة.

وكان مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون أكد ، الأحد 4 ايار 2019،  إن الولايات المتحدة سترسل مجموعة حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط كي تبعث برسالة واضحة لإيران مفادها أن أي هجوم على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها سيقابل "بقوة شديدة".

وكانت الولايات المتحدة قد أرسلت سربين من مقاتلات F-35A لدولة الإمارات في نيسان/أبريل الماضي، حيث أجرت هذه الطائرات أول هجوم لها على أهداف لداعش في العراق.

وبحسب بيان البيت الأبيض الذي صدر الأحد، فإن الولايات المتحدة ارسلت مجموعة لينكولن البحرية الضاربة، والتي تتكون من حاملة طائرات "يو إس إس ابراهام لينكون"، وسفينة "يو إس إس ليتي غولف"، وسفينة "يو إس إس باينبريدج"، وسفينة "يو إس إس نيتز"، والفرقاطة الإسبانية "منديز نونيز".

وتتكون عادة التشكيلات البحرية الضاربة من حاملة طائرات، وطراد واحد على الأقل، وسرب لا يقل عن مدمرتين أو فرقاطتين، وقوة جوية قوامها من 65 إلى 70 طائرة بين مقاتلات وقاصفات، ويعمل على هذا التشكيل نحو 7500 فرد.