آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

متنبئ جوي: حالة لا استقرار باجواء العراق بعد ساعات وفرص لهطول امطار رعدية بعدد من المناطق

سياسة | 9-05-2019, 06:22 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

توقع المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة، صادق العطية، الخميس (9 أيار 2019)، حالة الطقس للساعات المقبلة، فيما رجح تشكل سحب البرق والرعد في مدن الجنوب.

وقال العطية في منشور على صفحته في "فيس بوك"، إن "الحالة الجوية لليوم الخميس ستتعمق بسبب بداية عبور اخدود بارد متواجد في طبقات الجو العليا نهار اليوم والليلة"، مبيناً أن "السحب الركامية ستغطي اغلب مدن البلاد حاليا".

وأضاف أن "سحب البرق والرعد الكثيفة ستتواجد في بعض مدن الجنوب، اليوم، فيما ستتجه شمال شرق البلاد في منتصف اليوم، حسبما رصدتها صورة القمر الصناعي".

وتابع أن "جميع المدن ستشملها حالة عدم الاستقرار، اليوم الخميس، ولكن مدن البصرة وشرق البلاد هي الاعلى في احتمالية تشكل السحب الرعدية الممطرة، اما الانبار فهي الأقل فرصة من ناحية الهطول".

وحذر المتنبئ، من "الرياح الهابطة من السحب الرعدية لسرعتها العالية وعشوائيتها".

وكانت هيأة الانواء الجوية التابعة لوزارة النقل، قد نشرت الخميس (9 أيار 2019)، توقعاتها لحالة الطقس، لليوم والأيام الـ 4 المقبلة.

وذكرت الهيأة في جداول نشرتها للتوقعات، أن الطقس سيكون غائماً جزئياً، مع فرصة لتساقط الأمطار يومي الخميس والجمعة، بينما يعود ليصبح صحواً مع وجود بعض قطع الغيوم، لأيام السبت والأحد والاثنين المقبلة، وذلك في المنطقة الجوية الوسطى.

وفي المنطقة الشمالية، توقعت الهيأة "الطقس سيكون غائماً جزئياً، مع فرصة لتساقط الأمطار لليومين نفسيهما، ويعود الى ليصبح طقساً صحواً في الأيام التي تلي الجمعة، وصولاً ليوم الاثنين المقبل.

أما في المنطقة الجنوبية، فقد أشارت الهيأة الى الطقس سيكون غائماً جزئياً يوم الخميس، وأحياناً غائماً مع فرصة لزخات أمطار، قبل أن يبدأ بالتحول الى صحو تدريجياً، ابتداء من السبت وحتى الاثنين.

ونبهت الى وضوح مدى الرؤية طوال الأيام المذكورة، مع وجود رياح خفيفة معتدلة، لا تتجاوز سرعتها الـ 20 كم بالساعة.