آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان
عاجل
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد

انخفاض نشاط خلايا داعش في 3 مناطق ’’ساخنة’’ بديالى ومصدر يكشف: الفضل للـ ’’القوة السوداء’’

محليات | 9-05-2019, 05:58 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الخميس (9 أيار 2019)، بأن ثلاث مناطق كانت تصنف على انها ساخنة، تشهد الآن انخفاضاً بأنشطة خلايا داعش بفعل ضربات من اسماها بـ "القوة السوداء" في اشارة لجهاز مكافحة الارهاب.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مناطق حوض الزور والوقف وحمرين شهدت مؤخراً جموداً لخلايا داعش النائمة من ناحية شن الهجمات بشكل لافت في الاسابيع الماضية".

واضاف المصدر، أن "جمود خلايا داعش النائمة يأتي بفعل الاثار الايجابية التي سببتها العملية النوعية لجهاز مكافحة الارهاب في تلال حمرين، الذي تمكن من خلالها من اصطياد اهدافٍ مهمة في تنظيم داعش بينهم قيادات بارزة".

واشار ، إلى أن "جمود خلايا داعش يأتي خوفا من كشف اوكارها وبالتالي تصبح هدفاً مباشراً لمفارز جهاز مكافحة الإرهاب"، مبينا أن "ضربات الجهاز كانت مؤثرة جداً فيما يسمى ولاية ديالى، خاصة بعد ضبط وتدمير المقر الأهم للتنظيم في حمرين".